يعتبر موضوع المناهج التربوية من المواضيع التربوية المهمة، ومن الركائز الأساسية لها، إذ أخذ هذا الأخير اهتمام العديد من الباحثين والمختصين في مختلف العلوم وفي تخصص العلوم الاجتماعية ومنها التربوية بشكل خاص، إذ يعد المنهج المدرسي منظومة فرعية من المنظومة التعليمية، يسعى إلى تحقيق مجموعة من الأهداف التي يمكن إجمالها في تحقيق النمو الشامل للتلميذ في جميع الجوانب والمستويات، ولأجل التعرف أكثر حول الموضوع سنتطرق إلى مجموعة من العناصر المهمة التي يمكن من خلالها تغطية عناصر هذا المقياس، وتحقيق الأهداف المرجوة منه.


يعتبر موضوع المناهج التربوية من المواضيع التربوية المهمة، ومن الركائز الأساسية لها، إذ أخذ هذا الأخير اهتمام العديد من الباحثين والمختصين في مختلف العلوم وفي تخصص العلوم الاجتماعية ومنها التربوية بشكل خاص، إذ يعد المنهج المدرسي منظومة فرعية من المنظومة التعليمية، يسعى إلى تحقيق مجموعة من الأهداف التي يمكن إجمالها في تحقيق النمو الشامل للتلميذ في جميع الجوانب والمستويات، ولأجل التعرف أكثر حول الموضوع سنتطرق إلى مجموعة من العناصر المهمة التي يمكن من خلالها تغطية عناصر هذا المقياس، وتحقيق الأهداف المرجوة منه.


يعتبر موضوع المناهج التربوية من المواضيع التربوية المهمة، ومن الركائز الأساسية لها، إذ أخذ هذا الأخير اهتمام العديد من الباحثين والمختصين في مختلف العلوم وفي تخصص العلوم الاجتماعية ومنها التربوية بشكل خاص، إذ يعد المنهج المدرسي منظومة فرعية من المنظومة التعليمية، يسعى إلى تحقيق مجموعة من الأهداف التي يمكن إجمالها في تحقيق النمو الشامل للتلميذ في جميع الجوانب والمستويات، ولأجل التعرف أكثر حول الموضوع سنتطرق إلى مجموعة من العناصر المهمة التي يمكن من خلالها تغطية عناصر هذا المقياس، وتحقيق الأهداف المرجوة منه.