مقياس اضطرابات السلوك: هو مقياس من الوحدات الأساسية يدرس للسنة الثالثة عيادي، يتناول هذا المقياس الاضطرابات السلوكية والانفعالية في مرحلة الطفولة والمراهقة، وهي متعددة مثل العدوانية والغيرة والسرقة والكذب والتدخين، بحيث تستمر لمدة طويلة وتحتاج إلى تدخل علاجي.
- معلم: bendoura abdelmelek
ليالياىلاياتصشيتا
- معلم: علي أمحمدي
صعوبات التعلم هو مقياس من بين المقاتييس التي تدرس الإضطرابات
- معلم: علي أمحمدي
مقياس: صعوبات التعلم
الفئة المستهدفة: السنة الثالثة علم النفس المدرسي
السداسي : الحامس
يهدف المقياس الى التعريف بصعوبات التعلم من حيث التعاريف المعتمدة الجانب الطبي الجانب التربوي الجانب النفسي، وكدا تعاريف لمختلف المنظمات العالمية ذات علاقة مباشرة بالإضطرابات، كما يمكن المقياس بتعريف بعض الإضطرابات المشابهة لصعوبات التعلم، التعريف ببعهض الخصائص المميزة لصعوبات التعلم، تشخيص صعوبات التعلم، الحلول العلاجية لصعوبات التعلم، والبرامج والبدائل التربوية.
- معلم: علي أمحمدي
يهدف مقياس صعوبات التعلم الى التعرف على هذا الإضطراب من حيث عرض جميع التعريفات الطبية و التربوية والنفسية و المنظمات العالمية، وعلاقة هذا الإضطراب بمختلف الإضطرابات المشابهة له، ومجموعة العوامل المساهمة في هذا الإضطراب، بالإضافة إلى معرفة أنواعه المختلفة، و الخصائص المميزة لهذه الفئة، بجانب ذلك نتطق إلى طرق التشخيص المختلفة للكشف عن ذوي صعوبات التعلم، ومجمل الطرق العلاجية لهذا الإضطراب واخير البرامج التربوية الموجهة لهذه الفئة مع وضع دراسة لحالة من حالات صعوبات التعلم.
- معلم: علي أمحمدي